الصفحة الرئيسية البابا تواضروس الثاني.. يعلن إغلاق الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد في يناير

البابا تواضروس الثاني.. يعلن إغلاق الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد في يناير

البابا تواضروس,عيد الميلاد,البابا,البابا شنودة الثالث,البابا كيرلس وتماف ايرينى,ميلاد السيد المسيح,احتفالات,احتفال الكريسماس,الكنائس,تواضروس,ميلاد المسيح,الملاك روفائيل,موعد ميلاد المسيح,الجزء الثاني,الملاك رافائيل,video youm7- فيديو اليوم السابع,اليوم السابع فيديو,اليوم السابع فيديو 7,تهنئة رؤساء الكنيسة الكاثوليكية بمصر بعيد القيامة - الجزء الثاني,قناة اليوم السابع,عيد القيامة,اليوم السابع اخبار عاجلة,قداس عيد القيامة,اليوم السابع,الجلاد

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن صلاة عيد الميلاد التي ستقام في 6 يناير ستكون بدون مصلين بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضحت الكنيسة أنه "نظرًا لاستمرار انتشار فيروس كورونا بطفراته الجديدة، سنقوم فقط بصلاة القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة".

 

كما أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية أن تغطية احتفالات عيد الميلاد هذا العام ستقتصر على التلفزيون المصري، وذكرت الكنيسة أنه في ظل الظروف الحالية لن يتمكن أعضاء وسائل الإعلام من الوصول إلى تغطية أحداث الكنيسة المتعلقة بعيد الميلاد.

 

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد حذر في وقت سابق من الازدحام ودعا الناس إلى الالتزام بكافة الإجراءات الصحية الهامة، وقال "في الأعياد القادمة يجب الالتزام بكافة الاحتياطات اللازمة، ودا الله يداوي المصاب ويحافظ على صحة الجميع".

 

أعلن رئيس غرفة المؤسسات والمطاعم السياحية عادل المصري، إلغاء الاحتفالات الكبرى والتجمعات الكبيرة خلال العام الجديد، لكنه قال إن ذلك لا ينطبق على الاحتفالات الداخلية الصغيرة أو العشاء المنتظم للضيوف في المنشآت السياحية. وقال المصري إن ذلك يتوافق مع توجيهات الحكومة.

 

قال علاء عقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، إن الحد الأقصى لعدد الحاضرين لحفلات الزفاف أو الخطوبة أو الحفلات التي تقام في الأماكن المفتوحة بالفنادق ليلة رأس السنة يجب ألا يتجاوز 300 فرد، بشرط أن تكون كافة الإجراءات الوقائية. ويلي.

 

ينطبق قرار إلغاء الاحتفالات الكبيرة على جميع المنشآت السياحية في القاهرة وشرم الشيخ وجميع المدن الساحلية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button