الصفحة الرئيسية مصر تفتتح مجمع جديد للطاقة الشمسية 1.5 جيجا واط في مدينة أسوان

مصر تفتتح مجمع جديد للطاقة الشمسية 1.5 جيجا واط في مدينة أسوان

الطاقة الشمسية,أسوان,الطاقة الشمسية في أسوان,محطة بنبان للطاقة الشمسية,محطة الطاقة الشمسية,مشروع الطاقة الشمسية فى اسوان,مجمعات الطاقة الشمسية في العالم,مشروع الطاقة الشمسية باسوان,الشمسية,بنبان للطاقة الشمسية,مشروع الطاقة الشمسية في مصر,مشروع بنبان للطاقة الشمسية,توليد الطاقة الشمسية,الطاقة الشمسية للمنازل,دعم الطاقة الشمسية,سعر الطاقة الشمسية,تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في مصر,أكبر مصانع الطاقة الشمسية في العالم,ثورة الطاقة الشمسية,اسوان

افتتح الرئيس السيسي، مجمعًا جديدًا لتوليد الطاقة النظيفة، يقع في مدينة أسوان جنوب مصر. بسعة (1،465) ميجاوات، تم إنشاء مجمع بنبان للطاقة الشمسية بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرة الدولية.

 

وتبلغ تكلفت "مجمع بنبان" 4 مليارات دولار، من المقرر أن يكون أحد أكبر عشر مجمعات للطاقة الشمسية في العالم.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يهدف فيه السيسي إلى زيادة اعتماد مصر على إنتاج وتوزيع الكهرباء من مصادر متجددة، وتصدير الطاقة والاتصال بالدول المجاورة.

 

وقد أوجد المشروع 11720 فرصة عمل مباشرة و 23440 وظيفة غير مباشرة خلال فترة التنفيذ. وسيخلق 6000 أخرى بعد التشغيل، مع تخصيص 10 في المائة من أرباح الشركات المشاركة لبرامج المسؤولية الاجتماعية لدعم المجتمع.

 

بدأ تنفيذ المشروع في عام 2015 بشراكة حوالي 40 شركة للطاقة بما في ذلك شركة "Accionaالإسبانية وشركة "Alcazar Energy"الإماراتية وشركة "Eneri"الإيطالية وتوتال الفرنسية وشركة "CHINT" الصينية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button