الصفحة الرئيسية سيول وأمطار ثلجية.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس حتي الأحد في جميع أنحاء الجهورية

سيول وأمطار ثلجية.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس حتي الأحد في جميع أنحاء الجهورية

الارصاد الجوية,هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس,حالة الطقس اليوم في مصر,الارصاد الجوية اليوم,90 دقيقة : هيئة الأرصاد تحزر من طقس شديد البرود من غدا حتي يوم الأحد,الأرصاد,طقس اليوم,الأرصاد الجوية,الارصاد الجوية تحذر سكان 9 محافظات من الامطار الغزيرة اليوم,طقس الغد هيئة الأرصاد الجوية,الأرصاد الجوية تحذر المواطنين,الطقس في البحر الأحمر,حالة الطقس,هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا,الطقس,لأرصاد الجوية تحذر,الطقس في مصر,الأرصاد الجوية في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من أن الطقس غير المستقر سيضرب البلاد يوم الخميس، ويبلغ ذروته يومي الجمعة والسبت في معظم أنحاء البلاد.

 

قالت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة، إن الأمطار ستكون معتدلة إلى غزيرة ورعدية، مصحوبة بتساقط برد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق شمال الوجه البحري.

 

وأشارت إلى نشاط الرياح البارز في معظم مناطق مصر، مما أدى إلى مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وتعطيل الملاحة بشدة في البحر الأبيض المتوسط، مع توقع ارتفاع الأمواج ما بين أربعة وخمسة أمتار.

 

ومن المتوقع أن تتسبب الأمطار في حدوث فيضانات في بعض المناطق من سيناء وخليج السويس والزعفرانة، وطريق رأس غرب. بسبب الطبيعة الجبلية لهذه المناطق، بينما ستكون المناطق الجنوبية من الدولة الأقل تأثراً.

 

تتراوح درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بين 16-17 درجة مئوية خلال النهار.

 

وأضاف غانم أن تقلبات الطقس بدأت تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين وستتراجع معدلات هطول الأمطار بحلول يوم الأحد لتصبح خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق.

 

بما أن ذروة عدم الاستقرار هي ليلة رأس السنة واليوم الأول من العام الجديد ، ينصح غانم المواطنين الراغبين في الخروج والسفر لارتداء ملابس شتوية ثقيلة في الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

 

كما نصحت بالقيادة ببطء على الطرق خاصة أثناء هطول الأمطار مما سيؤثر على الرؤية والقيادة، والبعد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهدمة ، وعدم وقوف السيارات تحت شرفات هذه المباني ، والابتعاد عن الأشجار والألواح المعدنية التي يمكن أن تسقط من نشاط الرياح ، ومتابعة تنبؤات الطقس باستمرار.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button