الصفحة الرئيسية الحكومة خفض عدد الطلاب في المدارس والجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا

الحكومة خفض عدد الطلاب في المدارس والجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا

كورونا,فيروس كورونا,فيروس,لقاح كورونا,عاجل.. خطة الصحة لغلق المدارس بسبب كورونا لمدة 28 يوماً,فيروس كورونا اعراضه واسبابه,الموجه الرابعه لفيروس كورونا,علاج فيروس كورونا,رفع الغياب بالمدارس,رفع الغياب عن المدارس,كيفية الوقاية من فيروس كورونا,عقار كورونا,لقاح فيروس كورونا,اعراض فيروس كورونا,كورونا فيروس الصين,رفع الغياب عن الطلاب,اغلاق المدارس,كورونا داخل مصر,كورونا في لبنان,غلق المدارس,قرارات وزارة الصحة لحماية طلاب المدارس,مسحة كورونا

كورونا في مصر، أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تزايد مستمر يومياً في مصر، بحسب البيانات التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان المصرية، مما دفع السلطات الحكومية للإعلان عن خفض الحضور في أماكن العمل، وخفض عدد الطلاب في المدارس والجامعات.


أفادت صحيفة الشروق، يوم  الخميس، أن المحافظات بدأت في تقليص أي تقليل الكثافة البشرية في الدوائر الحكومية لمواجهة الزيادة.


وأعلنت الهيئة العامة للأبنية التعليمية، عن خفض عدد العمال الوافدين إلى أماكن العمل بنسبة 20%، اعتباراً من يوم الأحد، ويستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري.


قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار، إنها تدرس حالياً تقليص عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس والجامعات؛ وأوضح أنه يجري النظر أيضاً في تمديد اليوم الدراسي في الجامعات بحيث يكون هناك عدد أقل، والتأكد أيضاً من أن المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن متر.


وقال مستشار الرئيس السيسي لشئون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، إن عدد الإصابات مستمر في الارتفاع حتى مارس وأبريل، في ظل تقلب الأحوال الجوية وانتشار فيروس الأنفلونزا.


وشدد تاج الدين على التزام الدولة بتنفيذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والتأكد من الالتزام بها في جميع أماكن التجمع.


وشدد على تطبيق كافة وسائل الوقاية والتطهير والتأكد من عدم الازدحام في الأماكن العامة والحكومية، مؤكدا أهمية التطعيم.


وأوضح أنه خلال لقائه بالرئيس السيسي ناقش تفاصيل وضع فيروس كورونا في مصر، وانتشار متغير أوميكرون، واستمرار مصر في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button