الصفحة الرئيسية مصر تحتل المرتبة الأولى كوجهة لرحلات الروس خلال العام الجديد 2022

مصر تحتل المرتبة الأولى كوجهة لرحلات الروس خلال العام الجديد 2022

مصر,الرحلات الروسية,اخبار روسيا اليوم,السائح الروسي هو السائح الأول في مصر,اخبار مصر اليوم,العديد من الرحلات الروسية,السياحة الروسية فى مصر,اخبار مصر,الرئيس السيسي,اخبار اليوم,الرحلات الجوية,العلاقات المصرية الروسية,السياحة الروسية,البورصة اليوم,رحلات الطيران الروسية,اليوم السابع,السفير الروسي في مصر,الاب الروحي,السياحة في مصر,السياحة الروسية في مصر,اخبار اليوم مصر,الرئيس الروسي,عودة السياحة الروسية,وزير النقل الروسي

كشفت المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا مايا لوميدزه، الأربعاء، عن الدول التي فضل المواطنون الروس زيارتها في عطلة رأس السنة الجديدة، مشيرة إلى أن مصر احتلت المرتبة الأولى.

 

وقال لوميدزه لوكالة سبوتنيك: "أظهرت الإحصاءات الأولية أنه خلال عطلة رأس السنة الجديدة التي استمرت عشرة أيام، سافر حوالي 550 ألف سائح، منهم حوالي 300 ألف سافروا إلى أماكن في روسيا، وحوالي 250 ألف سائح إلى دول أجنبية".

 

وأشارت إلى أن مصر احتلت المرتبة الأولى في المبيعات الخارجية، حيث استحوذت منتجعات البحر الأحمر على ما يصل إلى 50 % من إجمالي رحلات عطلة رأس السنة الجديدة المباعة في الخارج، بحوالي 125 ألف روسي.

 

واحتلت تركيا المرتبة الثانية بنسبة 16 في المائة من إجمالي المبيعات، تليها الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الدومينيكان في المرتبة الثالثة بأقل من 12 في المائة.

 

احتلت كوبا المركز الرابع، واحتلت جزر المالديف المركز الخامس.

 

وأضاف لوميدزي أن مبيعات الرحلات السياحية في روسيا طوال فترة العام الجديد بأكملها، في السوق، قد وصلت بالفعل إلى أحجام ما قبل الوباء.

 

وأوضحت أن التأخير يقتصر على السياحة الخارجية، مشيرة إلى أن السوق المصري لم يستغل الإغلاق في أوروبا ودول جنوب شرق آسيا لزيادة حصته. إلى جانب ذلك انخفض عدد منظمي الرحلات السياحية إلى مصر هذا العام في فصل الشتاء بسبب اختيار وجهة شهيرة أخرى في العام الجديد.

 

يشار إلى أن روسيا استأنفت رحلاتها إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة في 9 أغسطس، بعد سنوات من التوقف، إثر تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء عام 2015.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button