إثيوبيا,السيسي في الكليه الحربيه اليوم,مجلس التعاون العربى,الخليج العربى,صاروخ أسرع من الضوء,البحر الأسود,مباشر من الجزائر,العربية الليلة,البرلمان الليبي,قناة العربية للأخبار,الحكومة الليبية,ترددات قناة الحوار الفضائية,الاتحاد الأوروبي,الانتخابات الليبية,قناة العربية,تردد قناة الحوار,قناة الحوار الفضائية,منظمة الصحة العالمية,دول الخليج,قناة الحوار,مباشر قناة الحوار الفضائية,الصيف يحلى معنا قناه النهار,أعياد الملاد,السيسي اليوم,الأخبار اليوم

قالت وزارة المالية يوم، الخميس، إن إثيوبيا تريد إقرار ميزانية تكميلية بقيمة 122 مليار بر. "بر هي العملية الرسمية لأثيوبيا"، ما يعادل بالدولار 2.5 مليار دولار، للمساعدة في تمويل برامج إعادة بناء المناطق التي دمرتها الحرب وتقديم مساعدات إنسانية.

 

الميزانية أكبر بكثير مما تم الإبلاغ عنه سابقاً في البلد المثقل بالديون. وقالت وكالة فانا الإعلامية التابعة للحكومة يوم الاثنين إن الحكومة تسعى للحصول على ميزانية تكميلية قيمتها 102 مليون دولار "لاستخدامها في إعادة تأهيل المتضررين من الحرب والصراع".

 

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها على فيسبوك "الميزانية الإضافية ستُنفق على أمن البلاد والمساعدات الإنسانية، وغيرها من الأعمال الحكومية الضرورية". وسيتعين الموافقة على الطلب من قبل البرلمان الذي من المتوقع أن يمنح موافقته، لكن الوزارة لم تحدد كيف سيتم جمع الأموال.

 

كانت جبهة تحرير شعب تيغراي والحكومة الفيدرالية وحلفاؤها في حالة حرب منذ أكثر من عام. أدى الصراع الدائر إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين من شعب إثيوبيا، ومن بين أولئك الذين تحملوا وطأة الصراع العاملون في المجال الإنساني.

 

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان يوم الخميس إن أحد موظفيها قتل في شمال إثيوبيا، لكنها لم تذكر أي تفاصيل. ولاكن رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين " فيليبو غراندي" ، كتب على موقع تويتر أن الموظف قتل في 28 ديسمبر.


المصدر: رويترز

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button