الصفحة الرئيسية وزير الخارجية يؤكد أن السيسي يبحث موضوع سد النهضة خلال لقاءات مع قادة الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية يؤكد أن السيسي يبحث موضوع سد النهضة خلال لقاءات مع قادة الاتحاد الأوروبي

سد النهضة,السيسي,الرئيس السيسي,وزير الخارجية,عبد الفتاح السيسي,لقمة هنية للاكل السوري,اتصال الرئيس الجزائري بالسيسي,وزير الإعلام اللبناني,اخر اخبار اثيوبيا وسد النهضه,السيسي في الكليه الحربيه اليوم,اتصال رئيس الجزائر بالسيسي,السيسي يهدد,اتصال تبون بالسيسي,تهديد السيسي,السيسي اليوم,مع عماد البحيري,الذاكرة السياسية,وزير الدفاع المصري,اتحاد الكرة,وزارة التموين,وزير الدفاع,البرلمان الليبي,السيسى اليوم,نشأت الديهي بالورقة والقلم,قناة السويس

يبحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قضية سد النهضة الإثيوبي، خلال لقاءاته مع قادة الاتحاد الأوروبي، ووزير الخارجية سامح شكري.


وصل السيسي إلى بروكسل يوم الثلاثاء لحضور القمة السادسة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، والتي من المقرر عقدها يومي 17 و 18 فبراير بمشاركة قادة ودول أعضاء في الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.


وقال شكري في تصريحات علي قناة صدي البلد لبرنامج "علي مسؤليتي" إن سد النهضة يمثل أولوية، مؤكدا أن مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق ملزم قانونا بشأن السد بما يحقق أهداف مصر والسودان وإثيوبيا.


وأكد وزير الخارجية أن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية، مضيفاً أن مصر لديها علاقات متنوعة مع العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا والنمسا والمجر ودول أخرى.


وأكد شكري أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود مصر في الإصلاح التنموي والاقتصادي. وأن مصر تعمل على الوصول إلى حلول سلمية للأزمات والقضايا في العالم، مضيفًا أن الدولة المصرية تدعم الحلول السلمية لجميع الخلافات وتسعى لتحقيق السلام والأمن في جميع أنحاء العالم.


وأكد أن أزمة فيروس كورونا التي عانى منها العالم خلال السنوات الماضية تؤكد أهمية التعاون العالمي، مضيفاً أن ذلك يشجع العمل على حل النزاعات بالطرق السلمية بعيداً عن النزاعات التي تؤثر على جهود التنمية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button