الصفحة الرئيسية الأرصاد تحذر من منخفض جوي قادم من أوروبا يضرب أنحاء مصر

الأرصاد تحذر من منخفض جوي قادم من أوروبا يضرب أنحاء مصر

منخفض جوي,اخبار مصر,مصر,منخفض جوي قادم,طقس مصر,منخفض جوي قطبي يضرب مصر,ناس مصر,منخفض جوى جديد يضرب مصر,منخفض جوي جديد,منخفض جوي كبير,منخفض جوي عميق,أخبار مصر,مصر اليوم,قناة ناس مصر,منخفض جوي الان عاجل,أخبار مصر الان,نشرة أخبار مصر,اخبار مصر الان,أخبار مصر اليوم,أخبار مصر النهارده,منخفض جوى,المنخفض الجوي,منخفض جوي الجمعة,منخفض جوي مطري قطبي,منخفض جوي من جنوب أوروبا,الامطار علي مصر,منخفض قطبي,سقوط امطار في مصر,منخفض السودان

حذر رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة المصرية، الدكتور محمد علي فهيم، يوم الأربعاء البارحة، من هبوط جوي على جميع محافظات مصر.


وأوضح الدكتور محمد علي فهيم، أن كميات الرطوبة الكبيرة والسحب المتوسطة والمنخفضة ستتكاثر بشكل ملحوظ فوق شمال البلاد.


وأضاف أن درجات الحرارة المنخفضة ستضرب السودان وجنوب الصحراء مما يتسبب في عدم استقرار الطقس وجذب كميات هائلة من التيارات الهوائية شديدة البرودة من شمال أوروبا.


كما أوضح فهيم، أن البلاد ستتعرض لـ منخفض جوي قادم من أوروبا سيصل مصر عبر إيطاليا واليونان، وسيتسبب في رياح نشطة محملة بالرمال والأتربة.


وقد تتجاوز سرعة الرياح 40-55 كم / ساعة، في بعض الأجزاء وتسبب انخفاضاً في درجات الحرارة لإعادة طقس الشتاء القاسي، حيث تصل درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية في الليل.


وأشار إلى أنه من المتوقع أن يستمر الطقس البارد طوال الأسبوع المقبل، ما قد يتسبب في آثار سلبية على الأشجار المثمرة على وجه الخصوص.


وتابع فهيم أن الطقس قد يؤثر على نمو البطاطس والفاصوليا الصيفية والطماطم، في محافظات صعيد مصر وكذلك الحبوب مثل الكمون واليانسون والحمص والحلبة.


وأوضح فهيم أن معظم أشجار الفاكهة، وخاصه المانجو والعنب والزيتون والنخيل، ستتأثر بالطقس، لذا يجب استخدام المركبات عالية الفوسفور وحمض الفوسفوريك ومركبات بورون الكالسيوم من مصادر جيدة في الري ورش المياه.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button