الصفحة الرئيسية بعد تزايد إصابات فيروس كورونا هل تغلق المدارس في رمضان؟ التعليم تجيب

بعد تزايد إصابات فيروس كورونا هل تغلق المدارس في رمضان؟ التعليم تجيب

غلق المدارس في مصر, هل تغلق المدارس في رمضان, موعد غلق المدارس
تزامناً مع قرب دخول شهر رمضان المبارك، تتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر مع هذا التزايد هل تتخذ وزارة التربية والتعليم قرار بتعطيل الدراسة في رمضان واستكمال الدارسة أونلاين من المنزل؟ خاصة بعد أن انتشرت شائعة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بتعطيل الدراسة في رمضان، التعليم تحسم الأمر.

حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد صدور هذا القرار على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بتعطيل الدراسة بجميع المدارس خلال شهر رمضان المقبل. 

كما أكدت وزارة التعليم أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار الدراسة بكافة المدارس على مستوى الجمهورية دون تعطيل، وأن أي قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وأكدت أن العملية التعليمية منتظمة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي خلال شهر رمضان، وفقاً للخريطة الزمنية المقررة خلال العام الدراسي الجاري 2021/2022، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية. 

وناشدت وزارة التربية والتعليم، جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأيضاً ناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button